-

إصابات واعتقالات في مواجهات الغضب بالضفة والغزة

الضفة المحتلة - صوت الأقصى

اندلعت اليوم الجمعة، مواجهات مع قوات الاحتلال في عدة نقاط تماس بمدن وقرى شمال الضفة الغربية المحتلة، اسفرت عن عدد من الاصابات والاعتقالات.


ووفق رصد خاص باذاعة صوت الأقصى فقد اندلعت المواجهات في 9 نقاط تماس بشمال الضفة الغربية عقب قمع الاحتلال فعاليات نصرة القدس المحتلة التي انطلقت فيها.


وتركزت المواجهات في المناطق الجنوبية من مدينة نابلسـ على حاجز حوارة ومفترق بلدة بيتا وقرية بورين واللبن الشرقية، اضافة لبلدة بيت فوريك شرق المدينة.


وبينت طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني ان طواقمها تعاملت مع 10 اصابات في اللبن منها 4 اصابات بالرصاص المطاطي و18 اصابة في بيتا منها اصابة واحدة بالرصاص المطاطي، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان خلال مواجهات بلدة بيتا.


وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على الحاجز الجنوبي للمدينة والذي شهد اصابة 13 مواطناً بحالة اختناق، الى جانب مواجهات اندلعت في بلدة جيوس، وكفر قدوم التي سجل خلالها اصابة واحدة بالرصاص المطاطي.


 في حين شهدت محافظة سلفيت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة كفر الديك قضائها.


غزة


وفي قطاع غزة، أصابت قوات الاحتلال 25 شابا معظمهم بالرصاص الحي خلال المواجهات المستمرة على الحدود الشرقية للقطاع.

وقالت وزارة الصحة إن مجمل الاصابات في قطاع غزة بلغت 25 اصابة بجراح مختلفة منها 12 شرق غزة و11 شرق جباليا و2 شرق بيت حانون.

وأفاد مراسلنا بإصابة ثلاثة شبان برصاص الاحتلال بعد وصولهم معد عدد من الشبان بوابة سريج الحدودية شرق القرارة شمال شرق خانيونس.

كلمات مفتاحية