-

هيرتسوغ يدعو السعودية لدعم عملية السلام

وكالات - صوت الأقصى

دعا يتسحاق هيرتسوغ زعيم المعارضة في الكيان الصهيوني وعضو الكنيست عن المعسكر الصهيوني، العرب وعلى رأسهم السعودية، العمل للخروج من الطريق المسدود في عملية السلام.


وقال خلال حوار موسع مع موقع صحيفة "إيلاف" السعودية، "إن الشعب الإسرائيلي مستعد للسلام، وهو في طريقه نحو تغيير رئيس حكومته اليمينية بنيامين نتنياهو، وإن في إسرائيل أرضية للتوصل إلى اتفاق تاريخي".


وأشار إلى أن هناك حلولا وأفكارا جديدة وخلاقة بشأن مدينة القدس، مطالبا منح السعودية مكانة خاصة للأماكن المقدسة في القدس.


ودعا الجميع إلى التروي بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وأخذ جملته أن "حدود السيادة الإسرائيلية في القدس تحدد بالمفاوضات" أرضية للمفاوضات.


وطالب هيرتسوغ المجتمع الدولي بمساعدة العاهل الأردني على وقفته الشجاعة والإنسانية باستضافة مليون لاجئ سوري، على الرغم من أوضاع بلاده وعدم الاكتفاء بالكلام، مثمنا غاليا مواقف وليي العهد السعودي والإماراتي وتوجهاتهما ووصفها بالمثيرة للإعجاب والمشاعر، وامتدح الأمير محمد بن سلمان، واصفا إياه بأحد الثوريين في الشرق الأوسط، والذي يصنع تاريخا جديدا في المنطقة.


وتطرق هيرتسوغ كذلك في الحوار إلى ضرورة تغيير نتنياهو وإسقاط حكومته والانتصار في الانتخابات المقبلة من أجل إعادة الأمل إلى الشعبين الصهيوني والفلسطيني، مبينا أن الكيان يفتقر إلى مناحيم بيغن جديد أو إسحاق رابين جديد.


وعبر عن تفاؤله بالانتصار في الانتخابات المقبلة، داعيا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى إلقاء خطاب من على منبر الكنيست الصهيوني.

كلمات مفتاحية