-

منتخب عُمان يهزم الإمارات ويحصد لقب كأس الخليج

وكالات - صوت الأقصى

حصد منتخب عُمان مساء الجمعة لقب بطولة كأس الخليج لكرة القدم، بعد الفوز على نظيره الإماراتي 5-4 بركلات الترجيح، بعد التعادل بدون أهداف في الوقتين الأصلي، والإضافي للقاء النهائي لبطولة "خليجي 23" على ملعب "جابر الأحمد" بالكويت.


واستمر التعادل في الوقتين الأصلي، والإضافي، ليلجأ المنتخبان لركلات الترجيح، وسجل لمنتخب عُمان عبد العزيز المقبالي، وسعد سهيل، وأحمد مبارك "كانو"، وسعيد الرزيقي، ومحسن جوهر، فيما أحرز للإمارات علي مبخوت، وأحمد برمان، وإسماعيل أحمد، ومحمد المنهالي، وأضاع عمر عبد الرحمن، علماً أن نفس اللاعب أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 90 تصدى لها حارس عُمان فايز الرشيدي.


وحصد منتخب عُمان اللقب الخليجي للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن فاز به عام 2009، كما ثأر لهزيمته في نهائي 2007 على يد الإمارات.


المباراة في مجملها اتسمت بالإثارة، والندية، والتكافؤ الشديد بين المنتخبين، وسط صراع تكتيكي متميز بين الهولندي بيم فيربيك المدير الفني للمنتخب العُماني، والإيطالي ألبيرتو زاكيروني المدير الفني للمنتخب الإماراتي.


يشار إلى أنه توج لاعب خط الوسط العُماني أحمد مبارك "كانو" بلقب أفضل لاعب في البطولة، كذلك توج خالد عيسى حارس مرمى المنتخب الإماراتي بلقب أفضل حارس مرمى.


كلمات مفتاحية