-

اطلاق خدمة الجيل الثالث بالضفة نهاية الشهر

وكالات - صوت الأقصى

قال وكيل وزارة الاتصالات المهندس سليمان زهيري ان خدمة الجيل الثالث (3G) ستنطلق رسميا في فلسطين خلال الاسبوع الاخير من الشهر الجاري.


وأضاف زهيري في تصريح صحفي، ان الوزير علام موسى سيعلن عن الموعد المحدد خلال ايام، وسيتم الاطلاق بالتوازي بين شركتي الوطنية موبايل وجوال.


وأكد ان اطلاق الخدمة سيحدث نقلة نوعية في قطاع الاتصالات بفلسطين، وسيوفر الكثير من المميزات التي لم تكن متوفرة في السابق كالملاحة والتحكم والسيطرة عن بعد، ويمكن للمواطن ان يتمتع بكافة التطبيقات المجانية على هاتفه والتواصل عبر الرسائل الصوتية بشكل سهل.


وحول اسعار الخدمة، توقع زهيري ان يكون هناك منافسة قوية على المستوى الداخلي بين الشركتين الفلسطينيين من جهة والخارجي من جهة اخرى، كما ويحد اطلاقه من استخدام الشرائح الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية.


واكد ان الشريحة نفسها ستستخدم للاتصال والاشتراك في خدمة الجيل الثالث، مؤكدا ان الخدمات ستكون في الضفة الغربية فقط.


وحول التجوال الافتراضي، قال زهيري ان الوزارة تعمل على تطوير خدمة التجوال الافتراضي ثلاثي الابعاد ليشمل كافة المدن الفلسطينية.


وكانت الوزارة اطلقت الشهر الماضي خدمة التجوال ثلاثي الابعاد في مدن رام الله والبيره وبيتونيا واريحا وبيت لحم وبيت جالا والخضر وبيت ساحور.


وأكد ان هذه الخدمة تساعد في تنشيط السياحة الفلسطينية وتعرف السياح على المناطق الفلسطينية وكيفية الوصول اليها، كما وتعرف الفلسطينيين في الشتات على وطنهم واهم المناطق التاريخية والاثرية فيه.


كلمات مفتاحية