-

فصائل المقاومة: حماس شكلت نقلة نوعية في الصراع مع المحتل

امجد القدرة - صوت الاقصى

احتشد عشرات آلاف المواطنين في ساحة الكتيبة الخضراء لحضور مهرجان الانطلاقة الثلاثين لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مشهد مهيب لم تغب فيه فصائل المقاومة التي هنأت حماس وجماهيرها بهذا العرس الوطني.


وأوضح القيادي بحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش أن الحشود الغفيرة التي شاركت بالمهرجان تؤكد أن الشعب الفلسطيني يلتف حول خيار المقاومة, مباركا لحماس انطلاقتها التي تأتي تزامنا مع انتفاضة القدس.


من جهته بين الأمين العام لحركة الأحرار خالد أبو هلال أن انطلاقة حماس شكلت محطةً فارقة في تاريخ الصراع مع المحتل الصهيوني, مشيرا إلى أن حماس قدمت كل التنازلات في سبيل اتمام المصالحة والوحدة الوطنية.


وأكد القيادي في الجبهة الديموقراطية طلال أبو ظلال أن حماس شكلت نقلة نوعية في تاريخ النضال الفلسطيني وأن جناحها العسكري أصبح رأس حربة المقاومة في فلسطين, موضحا أن هذا المهرجان هو من الفعاليات الرافضة لقرار "ترامب" والداعمة لانتفاضة القدس.


من جانبه أشار عضو اللجنة المركزية للجان المقاومة الشعبية محمد أبو نصيرة إلى أن حماس استطاعت أن تغير معادلة الانهزام والتهويد وتوجيه الجميع نحو بوصلة طريق تحرير فلسطين والقدس.


وأكدت قيادة حماس خلال مهرجان الانطلاقة الحاشد على جملة من الرسائل اهمها أن قرار "ترامب" المتعلقَ بالقدس لن يمرر وأنها ستستمر في المقاومة حتى تحريرِ فلسطين برفقة باقي الفصائل الفلسطينية.


كلمات مفتاحية