-

مزهر في مهرجان الانطلاقة: يجب إنهاء خطيئة العقوبات ضد غزة

غزة - صوت الأقصى

دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر إلى اعتماد استراتيجية فلسطينية موحدة لمواجهة مخططات الاحتلال واتلخطر الذي يداهم القضية الفلسطينية.

ودعا مزهر في كلمة له خلال مهرجان حماس اليوم الخميس في ذكرى انطلاقتها الثلاثين، السلطة الفلسطينية إلى وقف الرهان على التسوية الفلسطينية، مطالبا الرئيس عباس بترجمة كلمته خلال مؤتمر القمة الإسلامية إلى إجراءات صادمة للاحتلال مثل التحلل من اتفاقية أوسلو والخلاص من التزاماتها الأمنية والسياسية والاقتصادية وسحب الاعتراف بدولة ارتكبت أبشع الجرائم.

واعتبر أن هذا الموقف سيُشكّل موقفاً تاريخياً.

وفي كلمة وجهها مزهر لقيادة وجماهير حماس:" واصلوا طريقكم في المصالحة وسنواجه معاً أي محاولات لتعطيلها، ونحن في القوى الفلسطينية شكلنا لجنةً وطنية للمضي في المصالحة ومواجهة التحديات".

وأكد أن تمكين الحكومة يتحقق بتمكين المواطن من حقوقه المدنية والحياتية والوظيفية وعليه فإننا نجدد موقفنا بضرورة العودة عن خطيئة الإجراءات والعقوبات المفروضة على القطاع فوراً وحل الأزمات العالقة.

وأضاف موجها كلامه للسلطة:" هذا القطاع قدم التضحيات من أجل الوطن ولا يستحق منكم سوى حياة كريمة تليق بمستوى وحجم تضحياته".

وتوجه مزهر بالتهنئة  بهذه المناسبة الوطنية لحركة فلسطينية مقاومة، معتبراً أنها شكلت إضافة نوعية لمسيرة نضال شعبنا على مدار 30 عاما، جنبا إلى جنب مع فصائل المقاومة.

وقال:" قدمت حماس خلال مسيرتها خيرة قادتها وأبنائها، وحجزت مكانا ثابتا لها في سجل الشرف الفلسطيني".



كلمات مفتاحية