-

أسرى فلسطين/ تعرض الأسير فادى صرصور لحالة اختناق

غزة - صوت الأقصى

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن تدهورا جديداً على طرأ على صحة الاسير "فادي حامد رجب صرصور" (23 عاما)، من بلدة العيزرية بالقدس حيث اصيب بحالة اختناق ونقل بشكل عاجل الى مستشفى سوروكا .


وقالت الناطقة الاعلامية للمركز "أمينة طويل" بان الاسير "صرصور" تعرض لحالة اختناق مفاجئة ، وازرقاق في الجسم، واصبحت حالة خطرة للغاية، وذلك في سجن ايشل وكاد ان يستشهد الامر الذى دفع ادارة السجن الى نقله بشكل عاجل   مستشفى سوروكا .


وأوضحت "الطويل" أن الأسير "فادي صرصور" يعانى من ظروف صحية قاسية جراء لدغة تعرض لها أثناء تواجده في سجن النقب الصحراوي بتاريخ 24/10/2017 ،دون ان يعرف ماهية تلك اللدغة ، وبعدها بدأت تظهر على جسده اعراض غريبة مثل انتفاخ في الرقبة والصدر والأطراف، مما اضطر الادارة الى نقله لعيادة السجن حيث تم تشخصيه حالته بحساسية مجهولة .


وأضافت "الطويل" بان اطباء السجن قدموا له مسكن فقط، دون معالجة السبب الحقيقي لتدهور وضعه الصحي، الامر الذى ادى الى تراجع صحته في الايام الاخيرة بشكل كبير وأصبح غير قادر على التنفس ويعاني من انتفاخ في المريء، تم نقله الى مستشفى سوروكا ولم يقدم له علاج مناسب ، حيث بدء يصاب بنوبات اختناق  تكاد تودي بحياته.


وحمَّل "أسرى فلسطين" الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياته وسلامته ، وطالب بإطلاق سراحه فوراً وخاصة انه لم يتبقى من حكمه سوى 6 اهر فقط ، حيث انه معتقل   منذ 29/11/2015 ومحكوم بالسجن لمدة 30 شهر ، امضى منها 24 شهراً حتى الان .


كلمات مفتاحية