-

بلدية خان يونس تنجز مشاريع بأكثر من 20 مليون دولار

وكالات - صوت الأقصى

نجحت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة،خلال السنوات العشر الماضية بشق الكثير من الطرق الجديدة،التي ساهمت في التخفيف على المواطن وتسهيل حركته،بالإضافة لاستمرارها في تقديم خدماتها على صعيد النظافة العامة.

 

وأكد مدير دائرة المشاريع في البلدية المهندس هشام العبادلة أن دائرته نفذت الكثير من المشاريع التي تنوعت بين المرافق العامة والحدائق وشق الطرق وتعبيدها،حيث قامت دائرته بإعادة تأهيل وشق وتعبيد لنحو مئة شارع في المدينة،بتكلفة بلغت نحو عشرين مليون دولار على حد قوله.

 

وأوضح العبادلة أن دائرته استطاعت خلال عام 2016 الحالي أن تعيد تأهيل نحو عشرة طرق جديدة من بينها شارع رقم 14 في منطقة بطن السمين والذي يربط الحي بالطريق الغربي الرئيس بالمدينة،لافتا إلى أن التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع بلغت نحو ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار.

 

وعلى صعيد النظافة قال مدير دائرة الصحة والبيئة في بلدية خان يونس الدكتور يوسف شبير إن دائرته قامت خلال عيد الأضحى المبارك بتجميع نحو ألف طن من النفايات الصلبة ومخلفات الأضاحي وترحيلها،للحفاظ على نظافة المدينة وجمالها.

 

ونوه شبير إلى أن دائرته قامت بتنظيف مصائد الأمطار في الشوارع الرئيسة في المدينة للاستعداد لفصل الشتاء القادم.

 

ويأمل المواطن في مدينة خان يونس أن تستمر هذه المشاريع الخدماتية،التي ساهمت في التخفيف عنه وسهلت حركته وحافظت على صحته،ويرى بها تحديا صارخا للحصار الصهيوني المفروض على القطاع.


كلمات مفتاحية