الخميس 13 اغسطس 2020 الساعة 02:32 م

تقارير وأخبار خاصة

خلال تكريم عشرات المتفوقين وسط القطاع

الحية: تفوق طلاب غزة أثبت للقاصي والداني أن شعبنا يستحق الحياة

حجم الخط

محمد بلور - صوت الأقصى

تحت عنوان "روّاد فلسطين" كرمت الكتلة الإسلامية وسط قطاع غزة عشرات المتفوقين من أوائل الثانوية في مديرية التربية والتعليم وسط القطاع.

وأكد القيادي في حركة حماس د.خليل الحية أن تفوق طلاب قطاع غزة سجلوا محطةً تاريخية أثبتت للقاصي والداني أن شعب فلسطين يستحق الحياة.

وأضاف:"هؤلاء الرواد والفرسان المتفوقون يأبون في كل محطة من محطات التاريخ يأبون إلا أن يسجلوا محطةً للمجد والتاريخ العزّ والفخار على طريق الانتصار".

بدوره قال أمجد مزيد رئيس الكتلة الإسلامية وسط القطاع إن كتلته تكرّم 1200 طالب من متفوقي الثانوية العامة في قطاع غزة.

وأضاف:"تتابع الأزمات وطلابنا يواجهون الحصار وأزمة الكهرباء وهذا العام جائحة كورونا, كان لابد أن نفرح هذ العام بالتفوق والتميز للطلاب".

وأوضح أن الكتلة الإسلامية بدأت مشاريع رعاية الطلاب في أغسطس 2019م وأبرزها مشروع "نحو الهدف" وعدد من المشاريع والأنشطة المساندة للطلبة.

وتابع:"راسلتنا رسالة علم وأخلاق وتقوى وهذه رسالة روّاد فلسطين, نحمل في قلوبنا حبّاً وإيماناً وحريصين على خدمة طلابنا".

من جهته ألقى الطالب المتفوق أحمد إسماعيل كلمة الطلبة المتفوقين مشيراً أن ما حققوه جاء بعد عزيمة وإصرار.

وتابع:"شاء الله أن يمنحنا التفوق بعد أن سهرنا مع الكتب وأدرنا وقتنا بحكمة وجعلنا من العزيمة جزءً من إصرارنا الذي لا يلين حتى تفوقنا".

وتخلل الحفل فقرات فنية عديدة أبرزها وقفة وفاء لرجل العمل الخيري الأستاذ أحمد الكرد الذي ساهم في دعم مشاريع الطلبة الخيرية.

وتداعب أحلام المتفوقين آمال المستقبل الدراسي ليتحل كلُ واحد منهم مقعداً جامعياً يؤهله لدخول الحياة العملية والمساهمة في خدمة الوطن والمجتمع.

استمع للنسخة الصوتية لتقرير مراسلنا محمد بلور:

">