السبت 30 مايو 2020 الساعة 05:01 م

تقارير وأخبار خاصة

هدم منزل الأسير قسام البرغوثي

ليلة اجرام جديدة في الضفة يرتكبها الاحتلال بحق الأسرى

حجم الخط

ابتهال منصور- صوت الأقصى

تسقط الاجساد وتبقى الفكرة..خطت هذه العبارة على احد جدران منزل الاسير في سجون الاحتلال قسام البرغوثي في قرية كوبر شمال غرب رام الله، هذا المنزل الذي سقطت حجارته بأنياب جرافة صهيونية فجراً، وتهاوت صرعى ذكريات من عاشوا به يوماً وسكنوه، لكن افكارهم وكلمات صمودهم بقيت حية نابضة.

تقول وداد البرغوثي والدة الاسير قسام: "كل المنازل التي هدمت بالنسبة لي كأم لا تساوي فردة حذاء من احذية قسام او احد من المقاومين والفلسطينيين من شهداء واسرى".

جسدت الاكاديمية وداد البرغوثي المحاضرة في جامعة بيرزيت، روحها الثورية في كتاباتها ومحاضرات الاعلام لطلبتها، الى نموذج واقعي، لم تلن من عزيمتها ضربات الاحتلال ولا شروطه التي رافقت الافراج عنها بعد اعتقالها بتهمة التحريض على وسائل التواصل الاجتماعي في اعقاب اعتقال نجلها قسام الذي يتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية عين بوبين غرب رام الله التفجيرية التي قتلت فيها مجندة صهيونية اواخر اب/ اغسطس 2019.

تضيف البرغوثي: "نحن اقوياء بإنسانيتنا وايماننا بحقنا بالوطن واقوياء باهلنا وناسنا وحتى قبل الهدم وجدنا الكثير من البيوت تستعد لاحتضاننا ولم ننم ولن ننام ليلة واحدة في العراء".

لا تكتفي كوبر بنماذجها العظيمة بالنضال، بل تثبت في كل اقتحام صهيوني ان كل فرد فيها مشروع مقاوم، وانها عصية على ضربات الاحتلال.

يقول رئيس مجلس كوبر عزت بدوان:"في السنوات الثلاثة الاخيرة وكوبر تعيش حالة اشتباك دائم مع قوات الاحتلال واللية كان اشد هذه الاشتباكات، واقتحمت قوات الاحتلال القرية بقرابة 50 الية وجرافة عسكرية"، ويضيف بدوان:" حالة التضامن كبيرة في القرية والمعنويات عالية جداً ولو اقتحم الاحتلال في أي وقت سيعود مشهد المواجهات من جديد وبنفس القوة".

انسحبت اليات الاحتلال من كوبر مشتعلة بالنيران بفعل الزجاجات الحارقة التي امطرها بها شبان القرية، خلال مواجهات استمرت طيلة عملية الهدم، نتج عنها عشرات الاصابات بحالات اختناق واصابة بقنبلة غازية في الرأس.

المواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت متزامنة مع احداث كوبر، في نابلس شمال الضفة ايضاً والتي شهدت اعتقال اربعة مواطنين بينهم القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين زاهر الششتري، لتكتمل بذلك اركان ليلة اجرام صهيوني جديدة بالضفة.

استمع للنسخة الصوتية لتقرير مراسلتنا ابتهال منصور:

">